الإعلان عن القائمات المترشحة المقبولة للانتخابات البلدية ‘باردو’

 أعلنت الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات عن القائمات المترشّحة المقبولة أوليّا للانتخابات البلديّة الجزئيّة ببلديّة “باردو”.

ونشرت الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات على صفحتها الرّسميّة بمنصّة التّواصل الاجتماعيّ “فايسبوك”، قائمةً بأسماء القائمات المقبولة أوليّا للانتخابات البلديّة الجزئيّة ببلديّة “باردو”.

في المقابل، غاب عن القائمة كلّ من حزب “نداء تونس”، ما يشير إلى أنّه تمّ إسقاط القائمتيْن اللّتين تقدّم بهما كلّ من شقّ حافظ قائد السّبسي وشق سفيان طوبال.

كما أسقطت الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات قائماتِ كلّ من “الجبهة الشّعبيّة”، وحركة “الشّعب”، وحركة “أمل” للنائب بالبرلمان، ياسين العيّاري.

يذكر أنّ والي تونس أعلن حلّ المجلس البلديّ بـ “باردو” بتارخ 23 من شهر أفريل الماضي بعد أنّ قدّم 18 عضوًا استقالةً جماعيّة يوم 8 أفريل، بدعوى “استحالة العمل مع رئيسة البلديّة، زينب بن حسين، في ظروفٍ طبيعيّة وما يشوب تصرّفاتها من شبهاتِ فسادٍ وسوء تصرّف يضرّ بالمصلحة العامّة”، وفق قولهم.

وعقب حلّ المجلس البلديّ بـ “باردو”، أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، نبيل بفون، أنّ قبول التّرشحات لانتخابات المجلس سيتمّ بين 7 و14 ماي 2019، وأنّ الانتخابات ستكون مبدئيًا يوم 14 أو 21 جويلية 2019، مبينًا أنّ موعد الانتخابات لم يحدّد نهائيًا ولا يزال محلّ تدارس بين أعضاء الهيئة بالنّظر إلى أن تاريخ 21 جويلية سيتزامن مع انطلاق قبول التّرشّحات للانتخابات التّشريعية لسنة 2019 وسيشكّل عبئًا على الهيئة الفرعية لتونس 2.


مقالات مرتبطة