الثلوج تقطع الماء والكهرباء عن معتمدية العيون بالقصرين

سجّلت معتمدية العيون في ولاية القصرين صباح اليوم الاثنين 4 فيفري 2019، انقطاعا في التيار الكهربائي والماء الصالح للشراب جراء تواصل تساقط الثلوج منذ مساء أمس.

وتعمل حاليا اللجنة المحلية لتفادي الكوارث الطبيعية ومجابهتها بالمنطقة على فتح الطرقات الرئيسية للمدينة ومنع تراكم الثلوج وانقطاع حركة المرور مع امكانية التعزيز في صورة ارتفاع كميات الثلوج وفق ما صرّح به معتمد العيون حمزة الطرشوني .
وبخصوص انقطاع التيار الكهربائي أكّد الطرشوني أنّه تمّ الاتصال بمصالح إقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز لإصلاح الأعطاب وإرجاع التيار الكهربائي للمنطقة في أقرب الآجال، مضيفا أن اللجنة المحلية لتفادي الكوارث الطبيعية ومجابهتها عقدت مساء أمس جلسة عمل بمقر المعتمدية ضبطت خلالها آخر استعداداتها مع بداية تساقط الثلوج بالعيون وقامت في هذا الإطار بتحويل 5 حالات من مرضى القصور الكلوي بالمنطقة الى المستشفى المحلي بتالة و حذرت المواطنين بتوخي الحذر وعدم المجازفة في ظل موجة البرد الحالية .
وسجّلت معتمدية حيدرة هي الأخرى انقطاعا في التيار الكهربائي مساء أمس جرّاء الرياح القوية وتساقط كمية من الثلوج وتم اصلاح العطب وارجاعه فيما تشهد مدينة القصرين منذ فجر اليوم هبوب رياح قوية مصحوبة بنزول رذاذ أمطار ومن المتوقع أن تستمرّ موجة البرد الى حدود يوم الأربعاء المقبل مع تواصل انعقاد اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث الطبيعية ومجابهتها بالولاية واللجان المحلية بمختلف المعتمديات بشكل دائم .
ويذكر أن ولاية القصرين شهدت مساء أمس انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة رافقها تساقط كميات قليلة من الثلوج بعدد من المعتمديات على غرار معتمديات العيون وحيدرة وتالة وماجل بلعباس ومنطقة بوشبكة الحدودية في معتمدية فريانة .

مقالات مرتبطة