الطبوبي يتحدى عماد الدايمي و”انا يقظ” ويلوح بالقضاء..

أكد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الجمعة، خلال إشرافه على مؤتمر الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية، “أن كل من يريد بالاتحاد شرا فهو مخطئ لأن خيمة الإتحاد هي لأبناء تونس جميعا على حد سواء و أن الإتحاد تأسس قبل الدولة”.

و في حديثه عن الفساد، إنتقد الطبوبي احد الاحزاب بشدة بعد نشره للعديد من الحملات الممنهجة فيها شعارات حول البترول و غيره، متابعا القول:” بأن الدولة ليست وزيرا في مكتبه”.

وقال الطبوبي إنه طلب من عماد الدايمي لقاء رسمي لتسليمه العديد من الملفات إلا انه و لحد اللحظة لم يستلم منه اي ملف يجسد ما قاله في مجلس نواب الشعب”.

وقال الطبوبي إن “حديث الدايمي غير صحيح و يتحداه إن ثبت تورط اي نقابي”، متابعا “اذا ثبت العكس فإن الإتحاد يطلب من المجلس أن ينزع عنه صفة النائب ليكون مثالا لمن يتلاعبون باعراض الناس و اعراض النقابيين”. وشدد أن “القضاء سيكون الفيصل في هذا الموضوع”.

ودعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي المنظمة التي اتهمت عددا من النقابيين بتقاضي أجور دون عمل للتوجه إلى القضاء إذا كان كلامها صحيحا، وفق تعبيره. وقال الطبوبي خلال إشرافه على مؤتمر الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية،إن “الإتحاد ليس فوق القانون”. كما توجه الطبوبي إلى الحكومة بمجموعة من الأسئلة حول العديد من لجان التحقيق التي انطلقت في العديد من المواضيع والتي لم تقدم أي نتيجة تذكر.

يذكر أن منظمة “انا يقظ”، كانت قد نشرت الإثنين الماضي معطيات حول شركة نقل تونس، بينت فيها أن 160 عاملا من المنخرطين في النقابات الأساسية يتمتعون ب8 ساعات عمل وهمية بصفة يومية منذ ما يقارب السنة والنصف.

مقالات مرتبطة