الطبوبي يُنبّه السياسيين:ردوا بالكم تتلاعبو بالأرقام ..صارحوا الشعب بالموجود

بّه الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي “السياسيين من التلاعب بالأرقام “، معتبرا أن “كل حكومة او ائتلاف سياسي يعتقد أن تزيين الأرقام لربح صورة سياسية من الذكاء والابداع “.

وقال الطبوبي في كلمة ألقاها اليوم خلال مؤتمر الجامعة العامة للصحة، متوجها بكلامه للمسؤولين السياسين: “ردوا بالكم انتم المؤتمنون على أمن وحياة الشعب.. الرقم بحسابه..عليكم مصارحة الشعب بما هو موجود لتتمكنوا من التقدم والاصلاع”، معتبرا أن تونس اليوم في حاجة إلى قامات سياسية قادرة على كسب ثقة الشعب.

ودعا إلى ضرورة اقرار عدالة اجتماعية بالبلاد، مشددا على ان ذلك لن يتحقق الا باقرار العدالة الجبائية، ملاحظا ان الموظفين في القطاعين العام والخاص هم من يدفعون الضرائب في حين ان غيرهم ممن لديهم ثروات مقدرة بالمليارات لا يستجيبون لهذا الواجب.

وأوضح الطبوبي انه لو قامت الدولة بالضرب على ايادي المحتكرين والمضاربين والمهيمنين على التجارة الموازية لتمكنت من خلق الموارد المالية ومن اصلاح البنية التحتية والمدرسة العمومية والمستشفات وغيرها من القطاعات،مشددا على أن تونس هي اجمل بلد في العالم وأن لديها ثروة في كل المجالات.

مقالات مرتبطة