انفراج الطقس ابتداء من الجمعة بعد التقلبات الجوية..

سُجّلت منذ مساء أمس الأحد، تقلبات جوية رافقها نزول كميات غزيرة من الأمطار في عدد من المناطق.
وفي هذا السياق، أفاد مهندس بمصلحة الأرصاد الجوية بالمعهد الوطني للرصد الجوي بأن طقس، اليوم الاثنين، أول أيام الأسبوع سيكون مُمطرا، مُوضحا أنه سيُسجّل ظهور سحب تكون تدريجيا كثيفة حيث تتكاثف منذ صباح الاثنين وتكون مرفوقة بأمطار مؤقتا رعدية بالشمال والوسط ومحليا الجنوب.
كما أشار إلى أنّ الأمطار ستكون محليا غزيرة أثناء الليل بالشمال ابتداء من ولايتي جندوبة والكاف لتتفرع نحو بقية المناطق، مُضيفا أنّ الريح ستكون من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ثم تتقوى بعد الظهر بالجنوب وتثير محليا الرمال.
ويشهد طقس اليوم الاثنين، انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة حيث تتراوح القصوى في الشمال والوسط بين 24 و29 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 30 و36 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 40 درجة بأقصى الجنوب.
الثلاثاء.. طقس مُمطر
وعن التوقعات الجوية ليوم غد الثلاثاء، الطقس سيكون ممطرا بأغلب الجهات وتكون الأمطار محليا غزيرة بالشمال والمناطق الشرقية وتهب الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الغربي بالجنوب قوية قرب السواحل الشرقية وبالجنوب مع دواوير رملية محلية ومعتدلة ببقية المناطق.
ويعرف طقس الثلاثاء، انخفاضا  في درجات الحرارة مقارنة باليوم الاثنين على أن تتراوح الحرارة القصوى بين 23 و27 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 28 و34 درجة بالجنوب.
الأربعاء والخميس.. ارتفاع طفيف في الحرارة
وبالنسبة للتوقعات الجوية يوميْ الأربعاء والخميس، فقال إنّ الوضع الجوي يتواصل ملائما لنزول الأمطار بأغلب المناطق مع تسجيل ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.
نهاية الأسبوع.. استقرار في العوامل الجوية
وبخصوص الوضع الجوي أيام نهاية الأسبوع الحالي، قال مُحدّثنا انه سيتميّز باستقرار العوامل الجوية.

مقالات مرتبطة