جديد امتحانات البكالوريا 2019.. التفاصيل

كشف مدير عام الإمتحانات في وزارة التربية عمر الولباني اليوم الخميس 16 ماي 2019، أن تنظيم إمتحان الباكالوريا لهذه السنة شملته تغييرات وتحسينات، على غرار إحداث فضاء تخزين الإمتحانات في مراكز الإمتحان، وذلك لوضع صناديق الإختبارات الوطنية منذ وصولها من المركز الوطني للإمتحانات إلى حين فتح الصناديق وتوزيع الإختبارات على المترشحين، مؤكدا أن هذه الفضاءات محصنة جيدا، كما تم تأخير فتح علبة الإختبارات إلى حدود الساعة 7.40 دق بدلا عن الساعة 7.00.

وأفاد الولباني أن إختبارات هذه السنة تتضمن طباعة بالألوان في بعض الإختبارات التي بها رسومات وجداول. وأعلن الولباني في سياق متصل، أنه بإمكان الناجحين في الباكالوريا تسلم شهاداتهم وبيانات الأعداد بست لغات أجنبية وهي الفرنسية والانقليزية والإيطالية والاسبانية والالمانية والروسية، وذلك لتسهيل الإجراءات لمن لهم رغبة في مواصلة الدراسة في الخارج.

كما أوضح أنه تم الإستغناء عن إستعمال أجهزة التشويش منذ الدورة الفارطة، وذلك بعد وجود تحفظات على فاعلية هذه الأجهزة في علاقة بمدى التشويش (أقل من 50 مترا)، كما أنه وبعد تحجير إدخال كل الأجهزة الإلكترونية على المترشحين، لم يعد لهذه الأجهزة جدوى.

مقالات مرتبطة