رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل سفير الجزائر بتونس

استقبل راشد الخريجي الغنوشي، رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الاثنين 25 نوفمبر 2019 بقصر باردو، بحضور سميرة الشواشي النائب الأوّل لرئيس المجلس، السيد عزوز باعلال سفير جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية بتونس، الذي أبلغه تهاني الرئيس الجزائري عبد القادر بن صالح.

وأكّد رئيس المجلس أن تونس والجزائر، شعب واحد في بلد واحد، مشيرا إلى أن الجزائريين الذين يتوافدون على تونس ليسوا سياحا بل هم أهل وأشقاء وإخوة تفتح لهم القلوب قبل البيوت والفنادق.

وشدّد على عمق علاقات الاخوّة والتعاون بين البلدين التي يجب أن تترجم إرادة الشعبين في رفع الحواجز الاقتصادية وتعزيز المبادلات التجارية بتطوير الشراكة في مختلف المجالات.

وأكّد رئيس المجلس ضرورة الانتقال من مرحلة التعاون والتضامن والتآزر المغاربي والذهاب في اتجاه تحقيق الوحدة المغاربية التي تعد مفتاحا للارتقاء بالمغرب العربي المشترك.

وأكّد السفير الجزائري من جهته استعداد بلده لمواصلة التعاون الثنائي، والحرص المشترك لمزيد تعزيزها في جميع المستويات، مشيرا بالمناسبة الى السعي نحو تعزيز علاقات التعاون بين مجلس نواب الشعب والمجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة بجمهورية الجزائر

مقالات مرتبطة