زهير طابة يكشف سبب تراجع قناة التاسعة عن بث حوار اللوبييست الصهيوني

أكد الصحفي زهير طابة الذي أجرى الحوار مع اللوبيست الصهيوني أري بن مناشي ” في مداخلة له في برنامج بولتيكا اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2019 على إذاعة جوهرة اف ام أنه تلقى عدة اتصالات من قنوات تونسية و أجنبية فور اعلانه عن إجراء الحوار مع تلك الشخصية على صفحته على الفايسبوك من أجل بثه. و أوضح طابة أنه إشترط على كل الذين اتصلوا به تمرير الحوار دون حذف أو مونتاج وهو ما دفع بعض القنوات إلى التراجع عن محاولة بثه إلا قناة التاسعة التي التزمت ببثه وفقا لشروطه ودون مونتاج.

و أضاف أن المفاوضات مع قناة التاسعة كانت تسير بشكل جيد وتم الحسم في الأمور المالية أيضا دون إشكالات تذكر مؤكدا أن تعطل تمرير الومضة الإشهارية الخاصة بالحوار أوقع لديه الشك وعند اتصاله بمسؤولين في القناة تبين له أن هناك تململا قانونيا يمنع بث الحوار في الموعد المتفق عليه. وأشار الصحفي زهير طابة إلى أنه توصل بعد بحثه عن أسباب تراجع قناة التاسعة كما كان متفقا عليه إلى أن هيئة الدفاع عن القروي هددت بمقاضاة القناة وتتبعها.

واعتبر زهير طابة أن حاور “أري بن مناشي” من منطلق أنه مواطن كندي مثله حول موضوع يهم الرأي العام التونسي بغض النظر عن عضويته السابقة في الموساد الإسرائيلي.

مقالات مرتبطة