سامي الفهري ينشر نص مراسلة “مريقل” بين الشاهد و الرياحي

نشر الاعلامي وصاحب قناة الحوار التونسي “سامي الفهري” اليوم السبت 7 سبتمبر 2019 على حسابه بموقع “انستغرام” ما قال انها محادثة جرت بين المترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها يوسف الشاهد وسليم الرياحي .

والمحادثة تمت منذ أشهر ، وتضمنت نسخة من طلب رفع تدبير احترازي بتجميد مكاسب منقولة وعقارية والارصدة المالية وجهها الرياحي في ارسالية عبر تطبيقة “واتساب” ، والموجهة الى حاكم تحقيق المكتب الاول بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بتونس ، مرفوقة بسؤال ” شنوة الوضع رئيس” ، رد عليه الشاهد بعبارة “مريقل”.

ودعا الفهري في نص مرافق ، الشاهد للتوضيح ان كانت المحادثة التي نشرها حقيقية ام “فوتوشوب”. وكان الرياحي قد اكد في حوار مثير للجدل على قناة “الحوار التونسي ” بث يوم الاربعاء المنقضي ، ان الشاهد تدخل لفائدته لرفع تحجير السفر عليه مقابل تصويت نواب حزبه “الاتحاد الوطني الحر” لمنح الثقة لوزير الداخلية المقترح وقتها هشام الفوراتي .

ورغم حدة الاتهامات التي وجهها الرياحي للشاهد وخطورتها ، التزمت حملته الصمت ولم ترد عليها. من جهتها قررت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري ” هايكا” يوم امس الجمعة تسليط حطية تقدر بـ50 الف دينار على قناة الحوار بسبب الحوار وسحبه من مختلف المواقع التابعة للقناة ، فيما وصفته لجنة اخلاقيات المهنة التابعة لنقابة الصحفيين باشهار سياسي مباشر وفج وبأن لا علاقة له بالعمل الصحفي مؤكدة انه “سقطة اعلامية”.

مقالات مرتبطة