مجلس الأمن : تجميد أموال 26 تونسيا و 3 منظمات ارهابية

أصدرت لجان الجزاءات بمجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة قائمة دولية لـ”كيانات” و “أفراد” مورّطين في جرائم إرهابية من بينهم تونسيّون ،حيث تم تجميد أموال 26 تونسيا و 3 منظمات إرهابية .

ويُجبر هذا التقرير الدول الأعضاء على غرار تونس الالتزام بهذه القائمة وتنفيذ قرارات حظر نقل اي أموال أو أوصول يملكها أو يتصرف بها هؤلاء الاشخاص والكائنات المدرجة ضمن القائمة.

كما يحظر التقرير سفر هؤلاء الإرهاببين .

ومن بن الأسماء التي تضمنتها قائمة مجلس الأمن نذكر منهم زعيم تنظيم أنصار الشريعة المحضور سيف الله بن حسين المكني بأبو عياض ، والارهابي أبو بكر الحكيم المتورط في اغتيال الشهيذ شكري بلعيد، ومحمد العوّادي المكنّى بـ”الطويل” والذي يعدّ من أخطر العناصر الإرهابية، هذا إلى جانب طارق المعروفي الذي عاد إلى تونس بعد الثورة بعد أن تم سحب جنسيته البلجيكية وقضائه لعقوبة سجنية ببروكسيل بعد إنكشاف الخلية الإرهابية الخطيرة التي كان ينشط فيها المعروفة بخلية بروكسيل.

ومن بين المذكورين في القائمة نجد أيضًا الإرهابي سامي الصيد والذي كان يعدّ أحد أبرز عناصر مايعرف بخلية “ميلانو” وكذلك محرز العمدوني وسعيد الشريف ونور الدين الدريسي وكمال الحمراوي وعماد الجمالي وأحمد اللوبيري ومنير بن هلال والعديد من الأسماء الأخرى .

مقالات مرتبطة