محامي القروي: طلبنا استئناف قرار الإيقاف ففوجئنا بنفس القضاة

أكد كمال بن مسعود رئيس هيئة الدفاع عن المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2019 أن منوبه تم سجنه لأنه مترشح ومنافس جدي على كرسي الرئاسة.

ووصف بن مسعود القضية بـ’الوشاية التي صدرت عن منظمة ‘انا يقظ’، كيفتها السلطة التنفيذية بعد بروز القروي في سبر الآراء ليحوله القضاء من شاهد في القضية إلى متهم وفق تعبيره، مشيرا إلى تواصل إيقاف منوبه لليوم الـ15 على التوالي.

وأضاف بن مسعود أن النيابة العمومية باعتبارها الخصم الوحيد في قضية القروي لم تطلب بطاقة إيداع في حق المنوب نبيل القروي معتبرا أن دائرة الاتهام مكتبة التركيبة قانونا أصدرت بطاقة إيقاف غير قانونية .

كما اعتبر أنه تم استعمال دائرة الاتهام لسجن نبيل القروي بعد الفشل في استصدار قرار من حاكم التحقيق لسجنه وبعد الفشل في منعه من الترشح للانتخابات الرئاسية.

وبيّن أن هيئة الدفاع قدمت طلبا للرئيسة الأولى لمحكمة الاستئناف لتعهيد دائرة جديدة غير الدائرة السابقة التي أصدرت في القروي بطاقة الإيداع، متابعا ‘ اكتشفنا عند انتصابها يوم 3 سبتمبر أن رئيس الدائرة السابقة هو نفسه الذي ترأس الجلسة المغلقة وهو ما يعني أن القروي معتقل دون وجه حق’ وفق تقديره.

مقالات مرتبطة